الاثنين، 1 ديسمبر 2014

حرصا على صحة اسنانكم عليكم اتباع النصائح التالية

حرصا على صحة اسنانكم عليكم اتباع النصائح التالية

تضعف أسناننا مع السنين بسبب الأكل, المضغ، القضم وغير ذلك. تحمي مينا الأسنان أسناننا ولكنها هي أيضا قد تتضرر إذا لم نوفر لها الرعاية المناسبة. إليكم نصائح مهمة للحفاظ على مينا الأسنان لضمان تقوية الأسنان لسنوات عدة!



مينا الاسنان القوية هي التي تشكل الفرق بين الاسنان السليمة وبين الاسنان المتعفنة والمليئة بالثقوب. مينا الاسنان هي بمثابة مادة شفافة مثل القشرة التي تحمي الاسنان من التغيرات في درجات الحرارة والانشطة اليومية مثل الاكل، القضم وصرير الاسنان. عندما نتعرض للمواد الضارة، فان مينا الاسنان قد تتاكل، تتشقق او تتصدع مما يجعل الاسنان اكثر عرضة للضرر. لتجنب هذه الامراض وفي سبيل تقوية الاسنان، يجب المحافظة على مينا الاسنان قوية. تنظيف الاسنان بالفرشاة.

تنظيف الاسنان بواسطة معجون الاسنان الذي يحتوي على الفلورايد يساعد على حماية وتعزيز قوة مينا الاسنان. المشروبات والاطعمة التي نستهلكها في الواقع تقوم بمهاجمة سطح الاسنان مما يؤدي الى فقدان المعادن من طبقة مينا الاسنان. فقدان المعادن هو عكسي ويمكن اعادتها للاسنان بواسطة استخدام معجون اسنان  يحتوي على الفلورايد او غسول الفم المناسب.

للحصول على تركيز اعلى من الفلورايد للاسنان، فطبيب الاسنان يمكنه ان يدهن جل الفلورايد على الاسنان. كذلك يمكن اخذ مكملات الفلوريد لتقوية الاسنان ومينا الاسنان, بواسطة وصفة طبية. الاطعمة التي نتناولها طوال حياتنا تؤثر على صحة اسناننا. تناول الاطعمة الصحيحة يقوي مينا الاسنان. ابحثوا عن المنتجات الغنية بالكالسيوم, فيتامين D والفوسفور، لانها تساعد على تقوية مينا الاسنان. منتجات الالبان مثل الحليب, اللبن والجبن هي خيارات جيدة. اذا كنتم تعانون من الحساسية للاكتوز، فان حليب الصويا هو بديل جيد لزيادة مستوى الكالسيوم في الجسم.

الخضار الورقية الخضراء الداكنة، مثل البوكتشيو، الملفوف والسبانخ، تحتوي هي ايضا على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الاسنان والمينا. البروتينات من اللحوم, الاسماك والبيض هي مصدر جيد اضافي للفوسفور. مضغ العلكة الخالية من السكر والمحلاة بواسطة الاكسيليتول، تقوي مينا الاسنان، لانها تشجع على انتاج وتدفق اللعاب في الفم.

يوجد للعاب دور هام عندما يتعلق الامر بصحة الاسنان -فهو يزيل جزيئات الطعام ويغسل الفم. كما ان اللعاب مسؤول ايضا عن "نقل" المعادن الى الاسنان. اذا اكلنا الاطعمة الحمضية التي يمكن ان تضر بمينا الاسنان، فيفضل بعد ذلك مضغ العلكة الخالية من السكر. فالعلكة تقوم بمحاربة تاثير الحموضة على الاسنان. شرب المياه والغرغرة بها في الفم يساعد ايضا على غسل الاسنان وتعزيز تدفق اللعاب والتقليل بذلك من الضرر على مينا الاسنان.

تجنب الاضرار التي تصيب مينا الاسنان يساعد في الحفاظ على تقوية الاسنان. الحموضة التي تاتي من الاطعمة المختلفة مثل الحمضيات، عصائر الفاكهة, الخل, صلصات السلطة والمخللات، تسبب اثار ضارة على مينا الاسنان. لتجنب الضرر، يمكن الحد من تناول هذه الاطعمة. شرب المشروبات الحمضية من خلال القش يحمي الى حد ما مينا الاسنان لان الشرب بالقشة يساعد في وصول الشراب الى الجزء الخلفي من الفم ويقلل من الاتصال بينه وبين الاسنان.

تجنبوا كذلك قضم الاطعمة الصلبة او فتح الزجاجات بواسطة الاسنان لان هذه الاعمال قد تضر بمينا الاسنان. اذا كنتم تعانون من ظاهرة صرير الاسنان اثناء النوم، فينبغي التفكير في ارتداء واقي الفم لمنع الاضرار بمينا الاسنان.

للتواصل معنا :

الموقع الخاص : www.yasserelsheikh.com

الفيس بوك : https://www.facebook.com/DrYasserElsheikhClinic

تويتر : https://twitter.com/drelsheikh2

المدونة : http://yasserelsheikh.blogspot.com/

إتصل بنا على : 201112014033+

العنوان : 44 شارع سعد زغلول - محطة الرمل - الإسكندرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق