الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

مرض ضيق الجمجمة

مرض ضيق الجمجمة

يسمى مرض ضيق الجمجمة تعظم الدروز الباكر أو تعظم من الغرز الجمجمة، حالات الأطفال حديثي الولادة من 0.6/1000. منذ نمو وتطور سابق لأوانه عملية إغلاق خياطة الجروح التي لا تستطيع التكيف مع تجويف الجمجمة الضيقة التطور الطبيعي للدماغ، يمكن التعبير عن زيادة الضغط داخل الجمجمة، وتأخر في النمو والتخلف العقلي وتشوهات النشاط العقلي، والمضبوطات وأعراض أخرى. العلاج المفضل الجراحية، وأغراض تجميلية في معظمها، وعموما بعد الولادة 6 أشهر إلى 1 جراحة عاما.

سبب المرض :
ويعتقد غير المبررة، والحديث وغيرها من العلماء أن هذا المرض هو تشوه خلقي. ولكن بصفة عامة المسببات غير واضحة، قد تترافق مع فترة اضطرابات الجنينية الأدمة أيضا قد يكون مخيط أنسجة العظام الغشائي الناجمة عن مراكز التعظم منتبذ، وربما مع بعض الأجنة مصفوفة تفتقر حالات قليلة عوامل وراثية. قد تكون حالات فردية بسبب نقص فيتامين D وفرط المناسب. بارك والطاقة وأثارت السبب الأساسي هو أن وقوع الخلالي شعاع فشل نمو الجمجمة، مما أدى إلى انخفاض الجمجمة وخياطة الأنسجة التحجر سابق لأوانه. 

الأعراض والعلامات 
 
تشوه الجمجمة :

بسبب الإغلاق المبكر من الغرز الجمجمة يختلف:
1 - جميع تعظم الدروز الباكر هي إغلاق سابق لأوانه، وتشكيل تشوه رأس مدببة أو برج
2 - يغلق  الدرز السهمي قبل الأوان. رئيس الزورقي شكلت أو تشوه الرأس الطويل
3 - جانبي الدرز الإكليلي يغلق قبل الأوان، وتشكيل الرأس القصير أو تشوه رأس مسطح
4 -  جانب من الدرز الإكليلي يغلق قبل الأوان، وتشكيل تشوهات الرأس المائئ

اختلال وظيفي في الدماغ :

الأطفال الذين يعانون من التخلف العقلي، وفتور الهمة أو تحريكها بسهولة، قد يكون هناك المضبوطات، وأطرافهم ضعف العضلات وأعراض عصبية أخرى.

زيادة الضغط داخل القحف :

والصداع، والتقيؤ وذمة حليمة العصب البصري، وزيادة الضغط داخل القحف الأداء، وقعت في وقت متأخر ضمور البصرية، خلل المجال البصري حتى العمى.

أعراض العين وغيرها :

منذ عيون الضحلة، يمكن أن يسبب مفاجئ وفصلها مع الحول. غالبا ما ترتبط مع أجزاء أخرى من تشوهات الجسم، مثل وأشار (أخمص القدمين)، الحنك المشقوق، الشفة المشقوقة والسنسنة المشقوقة. 

التشخيص :

العديد من "تعظم الدروز الباكر" الذين تسببوا بسبب موقف ضعيف، مثل أظن أن هذا هو السبب، ينبغي على الآباء حث أبنائهم لتجنب موقف رئيس شقة، وبعد ذلك في 6-8 أسابيع، دون تحسن، مقارنة مع تعظم الدروز الباكر إغلاق مبكر. فحص المساعدة على النحو التالي:
1- تعظم الدروز الباكر قد يكون لها نتوء عظمي في
2 - اضغط بلطف الإبهام على جانبي مفاصل عظم الجمجمة لا يمكن أن تجعل من الحدث
3 -  الأشعة السينية: اكتشف خياطة اختفى قبل الأوان، وحلت محلها الانصهار في زيادة كثافة العظام، وزيادة أثر ضغط الدماغ مرة أخرى، سرج رقيق الظهر وغيرها من علامات ارتفاع ضغط الدم داخل الجمجمة

التشخيص التفريقي :

مطلوب مع نقص تنسج الخلقية تسبب صغر الرأس مرحلة تحديد الهوية، ورأس الأخيرة خلل التنسج خطوط ضيقة الثانوية إلى الدماغ، دون تعظم الدروز الباكر، أي زيادة الضغط داخل الجمجمة.

علاج المرض :

لغرض توسيع تجويف الجمجمة، وتخفيف الضغط داخل القحف إلى التطور الطبيعي للأنسجة المخ، وحماية البصر. وينبغي تشجيع لعملية جراحية بعد الولادة و 6 أشهر إلى 1 سنة عملية أفضل، واختلال وظيفي في المخ ويمكن تحسين تشوهات الجمجمة بشكل ملحوظ.

الأساليب الجراحية بطريقتين :

1 -  تعظم الدروز الباكر جراحة إعادة الإعمار: إزالة إغلاق سابق لأوانه من الغرز الجمجمة، وعرض من 1-1،5 سم، في حين إزالة بجانب السمحاق، يمكن أن تكون ملفوفة في حواف العظام في أفلام البولي إثيلين، أو المواد الغريبة الأخرى من أجل منع سابق لأوانه الشفاء خياطة

2 -  حج القحف: سابق لأوانه إغلاق خياطة كامل للشخص هو أفضل. عملية جراحية على الجانبين على مرحلتين. لا خفض على نطاق واسع من قبل تعظم الدروز الباكر الجمجمة، جمجمة لدغة من 1.5 سم واسعة في القاعدة ترك سم جسر العظام واسعة 1، وتشكيل العظام العائمة الكبيرة، وتجهيز حافة العظام على النحو الوارد أعلاه. الشوط من يناير كانون الثاني بعد الخط على الجانب الآخر من نفس الجراحة. صورة شعاعية بعد العملية الجراحية يجب أن تستعرض بانتظام وإذا لزم الأمر إعادة تنفيذ نفس الجراحة. [






الموقع الخاص : www.yasserelsheikh.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق