الاثنين، 11 أغسطس 2014

تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية

تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية



من هو الشخص المؤهل لعملية تكبير الصدر بالحقن الذاتي؟
يعدّ تكبير الصدر من أكثر العمليات التي تجرى سنوياً. وعلى الرغم من أن الطرق التقليدية في تكبير الصدر باستخدام حشوات المحلول الملحي المعقم وحشوات السلكون قد أثبتت فاعليتها، إلا أنه في بعض الحالات يمكن اختيار حقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي ليبدو منظره طبيعياً أكثر، خاصّة عند من لا يرغبن في استخدام الحشوات.


ماهي مميزات الحقن الذاتي في تكبير الصدر؟
أنه متوفر على الدوام بتكلفة جيدة ويعطي شعوراً طبيعياً كما أن الجهاز المناعي للجسم يستجيب له دون ردود عكسية كونه مأخوذ من الجسم نفسه.


كيف يتم نقل الدهون من الجسم وحقنها في الصدر؟
تختلف طريقة الحقن الذاتي هنا عن تلك التي تتم في الوجه. 
حيث يتم نقل كمية من الدهون تتراوح بين 200-500 مل وحقنها في الثديين معاً. ويمكن الحصول على الدهون بشفطها من منطقة البطن أو الأفخاذ أو الأرداف بواسطة أنبوبة (cannula) خاصّة في جهاز الفيزر وبقوة شفط منخفضة. ثم يتم حقنها في الصدر بواسطة أنبوبة ذات ثقب واحد لتجنّب إحداث أي ضرر في الدهون. يتم عمل شق جراحي صغير في ثلاثة مواضع تُحدّد وفقاً لموقع الأعداد 12 و3 و6 في الساعة. ومن خلال الفتحات يبدأ حقن الدهون في مناطق متعددة في الصدر وفي أنسجة الثدي الخلفية.


ماهي إرشادات ماقبل عملية تكبير الصدر بالحقن الذاتي؟
سيُطلب منكِ عمل أشعة صوتية وصورة للثدي قبل إجراء العملية وينصح ببعض الفحوصات للمتابعة بعد العملية بستة أشهر وأخرى بعد سنة.


من هو الشخص غير المناسب لعملية تكبير الصدر بالحقن الذاتي؟
على الرغم من أن الحقن الذاتي ليس له علاقة بسرطان الثدي إلا أننا نحرص على عدم إجراءه لمن لها تاريخ عائلي بهذا المرض أو من تحمل طفرة وراثية في الجين BRCA الذي يعدّ أحد العوامل المسببه له.



للتواصل معنا :

الموقع الخاص : www.yasserelsheikh.com

 الفيس بوك : www.facebook.com/dryasserelsheikh

 تويتر : https://twitter.com/drelsheikh2

 المدونة  : http://yasserelsheikh.blogspot.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق