الأحد، 16 نوفمبر 2014

بالـــــون المعـــــدة

بالـــــون المعـــــدة

تصنف السمنة طبيا على إنها مرض, وتعرف السمنة حاليا على إنه وباء عالمي و يزداد في بريطانيا بنسبة 4% سنويا, و في أمريكا يعاني 1/3 السكان من مرض السمنة. و قد أثبت علميا بأن السمنة تسبب قصر العمر بنحو 10- 15 سنة. وقررت منظمة الصحة العالمية "WHO" أن أكثر من مليار شخص حول العالم يعانون من زيادة الوزن و أن على الأقل 400 مليون شخص يعانون من السمنة, ويقدر نحو 115 مليون منهم ستصبح لديهم مشاكل صحية خطيرة, اكثر من 30 مرض منهم: * أمراض القلب * و ضغط الدم  * والأوعية الدموية. *والسكر أظهرت الدراسات أن هذه المشاكل الخطيرة المهددة للحياة من الممكن ان تقل أغلبها بنقص الوزن.

من الذي يستطيع الإستفادة من بالون المعدة؟

لقد تم تصميم نظام بالون المعدة ليساعدك للتخلص من الزيادة فى وزنك بنسبة 40% وكذلك الأشخاص الذين يفشلون في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليها لفترة طويلة باتباع برامج إنقاص الوزن الأخرى ويستخدم بالون المعدة ايضا قبل جراحة السمنة المفرطة للذين يعانون من زيادة شديدة في الوزن لتقليل خطورة التخديروالعملية الجراحية نفسها.

كم من الوقت يتم إستخدام بالون المعدة ؟

تستخدم لمدة 6 أشهر فقط ، إذا دعت الحاجة لإستخدام البالون لفترة أطول من ذلك فلا بد من أن يكون ذلك عن طريق إستبدال البالون بأخرى جديدة.


بالون المعدة : هي بالون مرنة مصنوعة من السيليكون و يتم ادخال البالون الى المعدة عن طريق الفم دون الحاجة الى جراحة.يقوم الطبيب بتقييم حالة المعدة عن طريق كاميرا منظار المعدة ,و في حالة عدم وجود أي أية مشاكل في المعدة يقوم الطبيب بالتقدم للأدخال البالون من خلال الفم مرورا على المريء حتى يصل الى المعدة. و تملأ بمحلول ملحي معقم. مع وجود البالون سوف تشعر بالشبع عند تناول كمية قليلة من الطعام مع قلة الإحساس بالجوع طوال الوقت. و سوف يتم إزالة البالون بعد 6 أشهر.

كيف سيتم ازالة بالون المعدة؟

يتم ازالة البالون بنفس الطريقة التي تم وضعها عن طريق المرئ ثم الفم. عن طريق أستخدام منظار المعدة سوف يقوم الطبيب بادخال قسطرة دقيقة من خلال الفم الى المعدة. ويتم ثقب البالون و شفط المحلول الملحي كاملا و من ثم سحب البالون بعد التقاطها بملقاط خاص وازالتها. . بمساعدة بالون المعدة يمكن بسهولة التعود على نظام حياة جديد و مختلف مطلوب لأنقاص الوزن . . بعض تلك المباديء تتضمن التغذية السليمة : كالاكثارمن: الخضروات و الفواكه والألياف  واللحوم والمياة قبل الاكل. والتقليل من:السكريات والنشويات والزيوت والدهون وممارسة الرياضة مثل المشي السريع لمدة 30 دقيقة يوميا .


ما هى مميزات نظام بالون المعدة؟

إن نظام بالون المعدة يحتوي على الكثير من المميزات:

• نظام غير جراحي أو دوائي ولذلك مضاعفاته اقل .
• الشعور بالشبع .
• فقدان ملموس في الوزن عن أي نظام آخر.  
• يعلم قواعد النجاح طويل الأمد.

هل تركيب بالون المعدة بسيط؟  إن خطوات التركيب تستغرق ما بين 10 - 15 دقيقة فقط بالمنظار وبدون جراحة.

ما هي النتائج الملموسة التي يمكنك توقعها ؟

عند الإلتزام بالبرنامج الخاص بإنقاص الوزن سيحدث نقص ملحوظ في وزنك في خلال 6 أشهر . طبيعيا فأن كمية الوزن المفقود و مدى إحتفاظك بالوزن الجديد يعتمد على تطبيق برنامج التغذية.

هل يناسبك بالون المعدة ؟ بالون المعدة سيكون مناسبا لك إذا ما كنت:
• على الأقل 12 عاما .
• تعاني من زيادة في الوزن من 15-40 كجم .
• مستعد أن تشارك بجدية في برنامج التغذية تحت إشراف طبي .
بالإضافة قد تكون هناك بعض المعوقات الطبية والتي قد تجعلك غير مناسب لوضع بالون المعدة و التي سأقوم بتحديدها مع المريض.


للتواصل معنا عبر :


الموقع الخاص : www.yasserelsheikh.com




إتصل بنا على : 201112014033+

العنوان : 44 شارع سعد زغلول - محطة الرمل - الإسكندرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق