الجمعة، 25 يوليو 2014

شفــط الـــدهون ( إزالة الأنسجة الدهنية من الجسم )

شفــط الـــدهون 

( إزالة الأنسجة الدهنية من الجسم )



الدهون المفرطة والمتصلبة في الجسم والناتجة عن أسباب وراثية عادة لا يمكن أزالتها والتخلص منها. فهي تبقى مترسبة بالجسم وتشوه المنظر العام لصاحبها وتزيد من فقدان الشخص للثقة بالنفس .

عن طريق عملية شفط الدهون الجراحية يمكن تحسين صورة الجسم بشكل دائم وإعادة تشكيله وذلك بإزالة الأنسجة الدهنيه .


شفط الدهون لا يعتمد على مسالة العمر وإنما ينبغي للجلد أن تكون لدية مرونة كافية حتى نستطيع بعدها أعطاء الجسم الشكل المثالي.الخلايا الدهنية عند البالغين لا تنمو مره أخرى ولا تستطيع أعادة النمو وبذلك الاحتفاظ بنتائج العملية على المستوى البعيد .
شفط الدهون هي عملية جراحية يتم فيها إزالة الأنسجة الدهنية. وهي الطريقة الأكثر فعالية ونجاحا وسرعة للتخلص الدائم من مشكلة الدهون الزائدة في مناطق الجسم .

لمن تكون هذه العملية غير مناسبة؟

الأنسجة الدهنية التي تم التخلص منها لا يمكن استعادتها ولكن يمكن لخلايا الجسم خزن الدهون مرة أخرى وبالتالي زيادة الوزن.
لذا فعملية شفط الدهون (سحب الدهون من الجسم) غير مناسبة للأشخاص الذين يشكون من ألسمنه المفرطة أو من لديهم الخلايا الدهنية متصلبة. وينبغي أن يكون الجلد لديه قابلية كافيه للمرونة لشد البطن أو الذراعين أو الساقين.
ومن الآثار الجانبية الايجابية لشفط الدهون هو أن يتم تقليل الجلد البرتقالي قبل شفط الدهون من الخلايا. شفط الدهون يحسن السطح الخارجي للبشرة والقشرة البرتقالية تقل بصورة ملحوظة (السيلوليت) وغالبا ما تتم إزالتها بصورة دائمة ولا تعد مرئية بعد مرور 3-4 أسابيع.
شفط الدهون(سحب الدهن من الجسم) هو برأي جميع الأطباء والجراحين أفضل تقنية للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم والحد من السمنة. وهي تقنية لإزالة الدهون نهائيا من الجسم. كذلك من الممكن شفط الدهون من أي مكان في الجسم كالوجه أو العنق مما يعطي هذه التقنية المرونة والسرعة في النتائج.


قبل العملية :

الامتناع عن التدخين لمدة 4 أسابيع قبل العملية وتجنب أعطاء المريض مضادات للألم قبل 14 يوم من موعد العملية.

كيف تتم العملية؟

قبل العملية يقوم الطبيب بتخطيط المناطق التي سيتم فيها سحب الدهون من الجسم وكذلك تطهيرها وتعقيم المناطق التي سيتم من خلالها سحب الدهون، في المناطق الغير الملفتة للنظر يتم غرز ابر رقيقه وتقوم مضخة تعمل بضغط الهواء من الأسفل بسحب الدهون المذابة. وفي النهاية تتم خياطة مكان الجرح وتغطيته بضمادات. قد يصاحب العملية قليل من التورم في المنطقة التي تم منها سحب الدهون. ولضمان عدم ترهل الجلد تغطى المناطق التي سحبت منها الدهون بملابس أو جراب ضاغط.

بعد الجراحة :

يكون الجلد بعد عملية شفط الدهون متناسق مع باقي الأجزاء إلا إذا كانت مرونة الجلد غير كافية فيحتاج المريض لجراحة أضافية. وقد تكون عملية شد الجلد ضرورية جدا. وبعد العملية يرتدي المريض ملابس ضاغطة ولمدة أسبوعين ودعم العلاج بالموجات الصوتية أو التصريف اللمفاوي قبل وبعد عملية شفط الدهون. وعلى المريض الراحة في البيت لمدة أربعة أيام وتجنب ممارسه الأنشطة اليومية المعتادة غير الرياضة.
وبالإضافة إلى علاج التجاعيد يعتبر شفط الدهون الأكثر شيوعاً. في كل جلسة يتم شفط ما لا يزيد على خمسة لتر لأن الجسم يصبح مجهد حينها. إذا لم تكون الجلسة كافية، يتم أكمال العملية بأكثر من جلسة حسب حاجة المريض ورغبته وفقا لمعطيات طبية.

المدة :

من حيث المبدأ تعتمد الفترة على كمية الدهون المطلوب أزالتها من الجسم وكذلك على نوع التخدير والتقنية المستخدمة في العملية. وتستغرق العملية في المعدل من 1 إلي 3 ساعات.
ويمكن لعملية شفط الدهون أن تجري في العيادات الخارجية. وهنالك فقط بعض العمليات التي تحتاج لتخدير كامل للجسم. نتائج العملية النهائية يستطيع الطبيب تحديدها بعد مرور بضع أسابيع إلى ثلاثة أشهر.


المخاطر والآثار الجانبية :

بعد شفط الدهون ملاحظ انخفاض في الإحساس في منطقة العملية. ويحدث ذلك من ارتداء الملابس الضاغطة والذي يعتبر أمر ضروري. في حالات نادرة يتجمع الدم والسوائل في المنطقة الداخلية من الندبة. بصورة عامة تعود هذه الأنسجة للنمو السلس ويعود الشكل الطبيعي في غضون 6 شهور.غالبا ما تتكون الكدمات والاحمرار والتورم. وسوف تختفي هذه تماما بعد 4 أسابيع. ويمكن أيضا الشعور بعد يوم العملية بألم طفيف في العضلات. بصوره عامة فأن المخاطر والآثار الجانية لعملية شفط الدهون قليلة جدا وتكاد تكون معدومة ويمكن كذلك تصحيحها في الجلسة التالية أن وجدت.



للتواصل معنا :

الموقع الخاص : www.yasserelsheikh.com


 الفيس بوك : www.facebook.com/dryasserelsheikh

 تويتر : https://twitter.com/drelsheikh2

 المدونة  : http://yasserelsheikh.blogspot.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق