الخميس، 23 أكتوبر 2014

تجميـل الشــــفاه

تجميـل الشــــفاه


التخدير: إجراء عمليات التكبير أو التصغير للشفة يتم تحت التخدير الموضعي لا تحتاج النوم في المستشفى


الأعراض الجانبية : قد تتورم الشفة لعدة أيام و من ثم يختفي الورم لتأخذ الشفة شكلها الطبيعي .

و تنقسم إلى قسمين :
أولاً: عملية تصغير الشفاه : تتم عملية تصغير الشفاه من داخل الفم حيث يتم إزالة الجزء المتورم والزائد عن الطبيعي من الشفاه ويعاد خياطه الجرح بغرز داخلية لا تحتاج لإزالة.
بعد العملية تتورم الشفاه لفترة قصيرة من 3- 5 أيام يعود بعدها الشخص إلى حالته الطبيعة و ينصح له بكمدات باردة أو مثلجة بعد العملية مباشرة ولمدة 3 أيام و كذلك عدم أكل اى مأكولات أو مشروبات ساخنة وبعد اليوم الثالث يستطيع المريض أكل جميع المأكولات سواء الساخنة أو الباردة و يتم عمل كمادات بالماء الدافئ لمدة 2- 3 أيام.

ثانياً: عملية تكبير الشفاة :
تكبير الشفاه :هي عملية يتم من خلالها زيادة حجم الشفاه بحيث تبدو الشفاه ممتلئة. عادة يقتضي الأمر زرع مادة وذلك بهدف ملئ الشفاه.
فتتم بطرق مختلفة تختلف حسب كل حالة:
• ففى بعض الحالات يتم حقن الدهون
• فى حالات أخرى يتم حقن مواد صناعية مثل :-
, Dermadeep , Rastylane , Juviderm الكولاجين والسليكون والجورتكس
• . في حالات أخرى يتم حقن مواد طبيعية مستخرجة من جسم المريض . نفسه كالدهون أو يتم اخذ جزء من الأنسجة الموجودة في طبقة الجلد الداخلية من تحت الجلد من مكان غير ظاهر و توضع داخل الشفاه عن طريق جرح صغير لا يتعدى طوله 1 مم.
• أيضا هناك طرق جراحية لتكبير الشفايف دون الحاجة إلى زرع أي شئ بها وذلك باستخدام أنسجة من الجزء الداخلي من الشفاه بهدف إعطاء الشفاه شكل أكبر.

كما يمكنك تكبير الحجم أكثر بواسطة استعمال أحمر الشفاه ومساحيق التجميل و خلافه. البعض يلجأ إلى الوشم كوسيلة لتكبير الشفاه الأمر الغير مقبول حيث أن الوشم منهي عنه شرعا. هذه هي بعض بدائل الجراحة التي قد تستخدم بمفردها أو قد يلجأ إليها كجزء مكمل للجراحة.

ملاحظة:
إذا كنت ممن يهتم بشكل وحجم الشفاه ويحس بأن شفتاه أصغر مما يتمنى فمما لا شك فيه أن هذه العملية سوف يكون لها أثر طيب في تغيير الشكل نحو الأفضل.


 للتواصل معنا :

الموقع الخاص : www.yasserelsheikh.com


 الفيس بوك : https://www.facebook.com/DrYasserElsheikhClinic

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق