الجمعة، 23 مايو 2014

حـقــن الدهــــون

حـقــن الدهــــون


لما كان الاتجاه السائد فى السنوات الأخيرة يدعو إلى العوده إلى الطبيعة ونبذ إستخدام المواد الكيماويه إلا عند الضرورة، فقد عاد العلماء منذ سنوات قليله إلى التفكير فى حقن الدهون المأخوذة من الشخص نفسه لعلاج بعض أنواع التشوهات بدلاً من استخدام المواد الكيماوية البديله والتى أثبتت الدراسات المختلفه لسنوات طويله أن هذة المواد تسببت فى العديد من المشاكل. فالكولاجين الذى استخدم لعلاج تجاعيد الوجه كان غالى الثمن وتسبب فى أنواع كثيرة من حساسيه الجلد



وتستخدم عملية حقن الدهون فى علاج العديد من المشكلات والتشوهات بالبشرة وقد ثبت عملياً نجاحها فى علاج تجاعيد الوجه وخاصه حول الأنف والفم والجبهة وحول العينين وكذلك علاج آثار حب الشباب العميقة وعلاج الندبات والجروح المشوهه بالوجه أو أى جزء من أجزاء الجسم وأيضاً لعلاج الندبات العميقه بالجلد وضمور الأنسجه تحت الجلد، وعلاج نحافة الوجه والساقين وجميع أجزاء الجسم .

التحضير للعملية : يجب قبل العملية أجراء التحاليل الطبية اللازمة والتأكد من أن المريض لا يعانى من أية مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب .

التخدير : يفضل البنج الكلى فى معظم الحالات و لكن يمكن أيضاً أستخدام البنج الموضعى .

خطوات العملية : بعد التخدير يتم حقن المنطقة التى سيتم الشفط منها بمحلول ملحى مضاف إليه مخدر موضعى ليقلل الألم بعد العملية وكذلك مادة تقلل حدوث النزيف أثناء  العملية.
ثم يتم من خلال فتحة صغيرة ½ سم يتم شفط الدهون اللأزمة ثم تتم معالجة الدهون وغسلها وإعادة حقنها فى المكان المراد أعادة تشكيله بواسطة حقنة معينة. وغالباً ما يتم حقن كميات أكبر من المطلوبه حيث أثبتت الدراسات أن 50% من الدهون التى يتم حقنها تمتص من الجسم .

للتواصل معنا عبر :

الموقع الخاص : www.yasserelsheikh.com


 الفيس بوك : www.facebook.com/dryasserelsheikh

 تويتر : https://twitter.com/drelsheikh2

 المدونة  : http://yasserelsheikh.blogspot.com

هناك تعليق واحد:

  1. .
    مراحل علاج ادمان الكيميكال:

    1. يقوم الطبيب المختص بالكشف على المريض وتحديد طرق العلاج المناسبة والتي تبدأ بعملية سحب السموم من جسم المريض بشكل تدريجي، والتعامل مع أعراض الحالة بشكل فعلى.
    2. يقوم الطبيب بكتابة الأدوية التي يجب أن يتناولها المريض فى هذه المرحلة، وغالبا ما يتم حجز المريض فى مصحة نفسية تعمل على علاج إدمان الكيميكال وتكون لها مدة يقررها الطبيب تصل إلى ١٥ يوم أو أكثر على حسب كمية المخدر بالجسم.
    3. يبدأ المريض حياة جديدة بمهارات جديدة يتعلم منها التغلب على ترك الإدمان لمخدر الكيميكال تماما، والقرار بعدم العودة مرة أخرى إلى مخدر الكيميكال.
    4. يبدأ الطبيب بعمل جلسات العلاج السلوكي والنفسي للمريض، وتغيير حياته للأفضل، حيث أن الجلسة النفسية تساعد المريض التعبير عن رأيه والأسباب التي أدت إلى إدمان مخدر الكيميكال ليتم التعامل معه بسهولة وحل المشكلة بشكل جذري،
    بالإضافة إلى أن العلاج النفسي له أهمية كبيرة، فالمريض فى ظل مرحلة علاج إدمان الكيميكال الفعلية يتعرض لنوبات نفسية، واكتئاب حاد لذلك العلاج النفسي يساعد على خفض حدة الاكتئاب والتوتر والقلق والانفعالات الزائدة من خلال جلسات النفسية وبعض الأدوية التي تهدئ الأعصاب تحت إشراف طبيب.
    5. يقدم الطبيب الدعم الدوائي بتقرير بمجموعة من الأدوية التي تساعد المريض فى علاج إدمان الكيميكال بشكل تدريجي.

    ردحذف